رويترز: العراق يدرس فكرة الانسحاب من أوبك
رويترز: العراق يدرس فكرة الانسحاب من أوبك
كشفت وكالة رويترز، اليوم الخميس، أن العراق يدرس الانسحاب من أوبك ويطالب بزيادة حصته الإنتاجية وسط أزمة مالية.
وذكرت الوكالة، نقلًا عن مسؤولين عراقيين، أن “العراق سيضطر إلى النظر في جميع الخيارات المتاحة إذا لم تتم زيادة حصته في أوبك بشكل كبير”.
وتابعت: “يمر العراق بأزمة مالية حادة ناجمة عن الانخفاض الكبير في صادرات النفط بسبب حرب إيران، ما يستدعي النظر بجدية في زيادة حصته داخل أوبك”.
وأضافت: “يدرس مسؤولون عراقيون فكرة الانسحاب من أوبك، لكن الخطة الحالية تتمثل في البقاء والسعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر”.
#العراق #اوبك #ambnews
